كيف تُعد خطة الاستثمار و التمويل جيدة؟

 إعداد خطة الاستثمار و التمويل جيدة

‏1. اختيار استراتيجية الاستثمار و التمويل ناجحة 

‏لا يعرف الكثير من الأشخاص الخطوة التالية التي ينبغي القيام بها بعد اتخاذ قرار الاستثمار في البورصة. و طبقاً لآراء المستثمرين المتخصصين، فإن أول خطوة ينبغي عليك القيام بها هي إعداد استراتيجية للاستثمار. فيتفق جميع المتخصصين تقريباً على أن وجود استراتيجية استثمار شخصية يعد من أحد المقومات الأساسية اللازمة للنجاح في البورصة. 

 

‏لكن، ما المقصود باستراتيجية الاستثمار

؟ إن استراتيجية الاستثمار ببساطة عبارة عن خطة تساعدك في اتخاذ القرارات المتعلقة بالبورصة. فعلى سبيل المثال، لدى جميع المستثمرين التخصصين الأسباب التي تدفعهم إلى الاعتقاد بأن قيمة سهم معين سوف ترتفع أو تنخفض. و في ضوء تلك الأسباب، تتشكل استراتيجية الاستثمار الخاصة بهم. كذلك، يتحدد كل قرار يتخذونه في البورصة على أساس هذه الاستراتيجية. 

‏من ناحية الأخرى، تكمن أهمية استراتيجية الاستثمار في أنها تساعدك في البحث عن أسهم الشركات القوية. فمن المعروف أن الكثير من الأشخاص يكونون عرضة لخسارة الأموال في البورصة نتيجة للنصائح السيئة و المعلومات الخاطئة التي ‏يحصلون عليها من المستثمرين الآخرين. و لكن، إذا كان لديك استراتيجية استثمار خاصة بك، فإنك ستكون حذراً عند اختيار الأسهم التي تقوم بشرائها . فتساعدك هذه الاستراتيجية في تضييق نطاق الأسهم التي تبحث فيها. 

 

‏جدير بالذكر أنك ستتعلم الكثير عن أساليب الاستثمار الشخصية التي يتبعها المستثمرون المتخصصون بعد قراءة دراسات الحالة التي تتناول تجارب و خبرات أهم المستثمرين في بورصة " وول ستريت ". و في غضون ذلك، سيكون من المفيد بالنسبة لك أن تلقي نظرة سريعة على استراتيجيات الاستثمار الناجحة  و أن تحدد إذا كان  أي منها يناسبك. 

 

‏الاستثمار في الأسهم المقدرة بأقل من قيمتها. لا يمكن أن نستعرض استراتيجية الاستثمار في الأسهم القدرة بأقل من قيمتها دون أن نذكر اسم " بنيامين جراهام "، المبتكر الأول لهذا النوع من الاستثمار. يبحث المستثمر الذي يتبع هذه الاستراتيجية دائماً عن الأسهم عالية الجودة التي تباع عند سعر أقل بكثير من القيمة الحقيقية للشركة صاحبة الأسهم. فهو يبحث عن الشركات غير المفضلة من قبل المستثمرين بشكل مؤقت و التي لا يوجد إقبال على شرا ء أسهمها في الوقت الحالي. لذا، عادة ما يبرم هذا المستثمر أفضل صفقاته في السوق البطيئة الراكدة.

 

 

 

Rate this item
(0 votes)

أضف تعليق

كود امني
تحديث