‏فرص هنا وهناك

‏هناك قول مأثور قديم يقول " الشخص الناجح يخلق لنفسه فرصاً أكثر مما يتاح له "، ففي الحقيقة نجد أن هناك فرصاً غير محدودة للقلة القليلة من المبدعين والمبتكرين. فإذا ما كنت عازماً على الدخول في عالم التجارة وإدارة الأعمال، وأن تبدأ عملاً خاصاً بك، فلن يقف أمامك أي عائق أو حد إلا ما تضعه أنت أمام نفسك في تصورك الشخصي، أي أنها حدود يفرضها الإنسان على نفسه بدرجة كبيرة.

ويوجد يومياً ما يقرب من 3000 رجل وامرأة يتخذون قراراً بالدخول في أعمال خاصة بهم فهم يرغبون في انتهاز فرصة لإدراك ونيل وتحقيق أحلامهم.

ابدأ فقط!

 

هناك طرق كثيرة ومتعددة للبداية, ففي الوقت الحاضر توجد طرق للنجاح في أي نشاط أكثر مما تتخيل. هناك طرق لبيع منتجاتك وخدماتك أكثر مما تستطيع اكتشافه ومعرفته على مدار عمرك أو طيلة حياتك. إن كل ما هو مطلوب منك هو أن تتخذ القرار بالبداية. لا يوجد بديل للتركيز والمثابرة والعمل المستمر نحو الهدف.

‏عندما تكون مستعداً وجاهزاً لاتخاذ الخطوات الضرورية فسوف تتعلم الدروس التي تحتاجها. ستجد الناس الذين يساعدونك وستكتشف الفرص التي تبحث عنها وتحقق النجاح الذي تنشده، وذلك بشرط أن تحسم أمرك.

‏عليك باتخاذ القرار اليوم وتنفيذه الآن, تصرف بدون تردد أو تأخير أو إرجاء ولا تنتظر، ليس عليك إلا أن تبدأ.

‏تدريبات عملية

‏ا. اتخذ القرار الذي بمقتضاه ستدخل في أي نشاط معين خلال 30يوماً. حدد المنتج أو الخدمة التي تروق لك وتشعر بحاجتك إلى بيعها, واتخذ الترتيبات اللازمة لكيفية جلبها للسوق. استمر في ذلك.

2. بعد التفكير بعناية وإمعان اختر طريقة للبيع تبدو منطقية ومعقولة للمنتج أو الخدمة التي تقدمها, ثم بعد ذلك ركز على التمكن من إتقان التوزيع.

3. إذا كنت جاهزاً لهذا النشاط, فاختر طريقة للبيع والتسويق واهتم بالتركيز على كل شيء يمكن من خلاله عرض المنتج أو الخدمة التي تقدمها بطريقة جديدة ومبتكرة.

4. ادرس قنوات التوزيع التي تتعامل معها وحدد ما يمكن عمله بطريقة وصورة مختلفة لتعرض منتجات أكثر تنوعاً وبطرق مختلفة لعملاء متنوعين. حاول أن تظل دائماً رحب الصدر وواسع الأفق ومتفائلاً دائماً.

5. طور   مهاراتك البيعية. لقد استطاع حوالى 95% من رجال البيع المحترفين تعلم كيفية البيع بشكل أفضل وأسرع مما كانوا عليه في السابق. اعقد النية والعزم على استثمار أي مقدار من الوقت والمال لكي تصبح ممتازاً وتحقق مبيعات عالية.

‏6. حاول إقناع الأفراد المناسبين وكون مجموعة من المبدعين الذين يعملون في أنشطة مماثلة وحاول أن تجتمع معهم مرة أسبوعياً لمشاركتك الأفكار والخبرات التي يكون من الصعب بل من المستحيل أن تتعلمها وحدك.

هناك حقيقة اقتصادية في السوق التنافسية وهى أن فعالية ونجاح التسويق هي المحدد الرئيسي لنجاح أي عمل تجاري.

‏"سونيا رابابورت "

 

 

7. ‏كن على استعداد لتقبل الفشل فليس هناك شيء ينجح من أول مرة. اعقد النية على المحاولة ثم إعادة المحاولة وتعلم من كل أخطائك واعزم مقدماً على أنك لن تستسلم أبداً.

احصل على ما تحتاجه من المال

" لديك من القوة ما لم تحلم به. يمكنك عمل أشياء لم تتخيل يوماً قدرتك على أدائها. ليس هناك حدود لما يمكنك عمله أو إنجازه إلا تلك التي تصنعها أنت في خيالك ".

‏" دارون بي كنج سلى "

‏يوجد ثلاثة أسباب رئيسية لعدم محاولة الناس تحقيق أحلامهم والبدء في مشاريعهم الخاصة وتحقيق الاستقلال المادي الذي يرغبونه. ويكمن السبب الأول في الخوف من الفشل وهو أكبر سبب للفشل في حياة البشر.

إن الخوف من الفشل يستقر داخلك ويعوقك حتى يجعلك لا تستطع اتخاذ الخطوة الأولى. ولكي تحقق كل ما تصبو إليه، بما في ذلك أن تصبح ثرياً, فإن أول شيء يجب عليك تعلمه هو أن تواجه مخاوفك، وأن تتعلم كيف تسيطر عليها وتتحكم فيها وألا تعير هذه المخاوف اهتمامك.

 

 

 

Rate this item
(0 votes)

أضف تعليق

كود امني
تحديث