تحديد الأهداف المالية

1- تحديد الأهداف المالية
الأهداف المالية هي الأغراض المالية التي تود تحقيقها من خلال الاستثمار. إن تحديد أهدافك يعد أول خطوة في خطة الاستثمار، و قد تشمل الأهداف ما يلي:
جمع صندوق الأموال الطوارئ في خلال ستة أشهر
شراء سيارة خلال العامين التاليين

الادخار من أجل دفع مقدم منزل خلال خمسة أعوام
تمويل تعليم جامعي خلال عشرة أعوام
تأسيس صندوق تقاعد على مدى الخمسة و العشرين عاماً التالية


تمويل الأهداف

لكل من هذه الأهداف آفاق زمنية، و التي تساعدك على أن تحدد المقدار الذي تحتاجه لتمويل كل استثمار. بعد تحديد أهدافك، قم بتحديد المقدار الذي تحتاجه لتمويل كل استثمار. بعد تحديد أهدافك، قم بتحديد مقدار المال الذي ستحتاجه لتمويل كل من أهدافك. على سبيل المثال، هب أنك ترىد شراء سيارة بمبلغ 25000 دولار خلال العامين القادمين، يوضح الجدول 1-4 خيارات الادخار، في ظل افتراض معدل عائد قيمته خمسة بالمائة سنوياً، في الخيار الأول، تستثمر مبلغ 22675 دولاراً دفعه واحدة الآن، و هو ما سيساوي 25000 دولار خلال عامين، أما في الخيار الثاني، تقوم باستثمار مبلغ 12195 دولاراً في نهاية كل عام من العاميين ليساوي 25000 دولار. و في الخيار الثالث، تستثمر مبلغ 11614 دولاراً في بداية العام الأول و الثاني ليساوي الإجمالي 25000 دولار في نهاية العام الثاني.

 

إن ملاحظة الإطار الزمني، و المقدار الذي تحتاجه لتمويل أهدافك تعطيك فكرة أفضل عن مقدار ما يجب استثماره في كل خيار من الخيارات، كما أن توجيه الأسئلة التالية يمكن أن يعينك على تحديد الأهداف التي يجب تمويلها أولاً:
فيم سأستخدم المال و المدخرات؟
هل أنا ملتزم بتقديم تضحيات لتمويل أهدافي؟
ما هي تبعات عدم استطاعتي تمويل تلك الأهداف؟
ما الذي تحتاجه لزيادة مدخراتي من أجل تمويل أهدافي؟

Rate this item
(0 votes)

أضف تعليق

كود امني
تحديث