‏المتطلبات الثلاثة لرأس المال المغامر

‏يقوم الرأسماليون المغامرون بالاستثمار في أي نشاط فقط عندما يكون لهذا النشاط سجل ناجح. إذ يجب أولاً أن يكون أداء النشاط أو المؤسسة ناجحاً لمدة لا تقل عن سنتين. وفي هذه المرحلة يقدم صاحب النشاط اقتراحاً إلى الرأسماليين المغامرين بطلب أموال للتوسع في النشاط وانتهاز فرصة انتعاش السوق.

ثانياً: يجب على صاحب النشاط تسليم خطة عمل كاملة والتي قد يستغرق إعدادها ما بين شهرين إلى ستة أشهر وربما تتطلب فترة تتراوح بين 100 إلى 300 ساعة من العمل المتواصل, وربما تتكلف من 25،000إلى 50،000 ‏دولار إذا يقوم بتجهيزها مستشار من

 

الخارج. ولا يقبل الرأسمالي المغامر حتى مجرد الحديث إلى أي شخص بدون خطة عمل مفصلة وكاملة يفهمها رجل الأعمال ويستطيع شرحها بالتفصيل.

العنصر الثالث - وهو في كثير من الأحيان يعتبر من أهم العناصر التي يبحث عنها أصحاب رأس المال المغامر قبل إقدامهم عملية الاستثمار في شركتك – بتمثل في فريق إدارة ذي كفاءة عالية. حيث يهتم الرأسماليون المغامرون أيضاً بالنظر عن قرب إلى خبرات مديري الشركات بدرجة أكبر من أي عامل آخر وذلك عند اتخاذ قرار بإقراض هذه الشركة أموالاً.

إذا لم يكن لديك- لأي سبب كان - سجل يبرهن على نجاح مريح للنشاط وخطة عمل كاملة تشرح بالتفصيل سبب احتياجك للتمويل والمشروع الذي تنوي استخدام المال ‏فيه، وإن لم يكن لديك فريق إداري على درجة من الكفاءة العالية، فإنه من الأفضل في هذه الحالة البحث عن مصادر أخرى للتمويل وليكن من الرأسماليين المغامرين.

استشر إدارة المشروعات الصغيرة

‏يمكنك في كثير من الأحيان أن تلجأ إلى إدارة المشروعات الصغيرة. وسوف تمول هذه الهيئة مشروعك بعد أن تكون قد استنفدت محاولاتك في البحث عن ممول. وهذا يعني أنها سوف تضع خطة مشروعك في الحسبان وتقرضك ما تحتاجه من مال فقط بعدما يرفض بنكان على الأقل أو أية مؤسسات مالية أخرى تمويلك.

ومن حسن الطالع أنه نظراً لأن إدارة المشروعات الصغيرة عبارة عن هيئة حكومية حتى وإن لم توافق على القرض، سوف يساعدك المسئولون هناك عن تشغيل نشاطك بطريقة أكثر نجاحاً. فسوف يمدونك ويزودونك بالخدمات الاستشارية بتكلفة منخفضة وربما تكون بدون تكلفة أحياناً، ويوجد لدى هذه الأنشطة الصغيرة دفاتر ومنشورات وكتب وكراسات - وهكذا – والتي يمكن أن تساعدك على أعمال التسويق والتمويل والبيع والجوانب الأخرى لنشاطك. وهناك الكثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة تم إنقاذها وتحويلها من مؤسسات خاسرة إلى مؤسسات ناجحة بفضل إدارة المشروعات الصغيرة.

‏ابحث عن التمويل من شركات الاستثمار في المشروعات الصغيرة

‏يمكنك في بعض الأحيان إنما ‏وزيادة المال من خلال شركات الاستثمار في المشروعات الصغيرة SBIC ‏, وهذه ‏الشركات عبارة عن مجموعات مغامرة تستثمر في مشروعات صغيرة متوقع لها النجاح والازدهار. وهي من الشركات مجموعات رأس المال المغامر التي تتطلب سجلاً كاملاً عن المشروع قبل أن تقوم بالاستثمار معك.

‏يطلب كل من ممولي رأس المال المغامر  وشركات الاستثمار في المشروعات الصغيرة أسهماً عادية في شركتك. ويطلبون في كثير من الأحيان أسهماً مسيطرة أي 51 بالمائة أو أكثر من الأسهم في مؤسستك قبل أن يستثمروا معك. فإذا لم يكن أداؤك على المستوى المطلوب ولم تحقق الأرباح التي وعدت بها فسوف يكونون في وضع يسمح

لهم بتولي مسئولية شركتك ويحلون محلك من خلال إدارة على درجة من الكفاءة ويغطون استثماراتهم.

 

 

 

Rate this item
(0 votes)

أضف تعليق

كود امني
تحديث