الاستثمار و التمويل يدعم المشروعات الجديدة بأفكار وحلول حصرية

من أهم الميادين التي يفتح بها أبوب العمل و الحصول على وظائف مرموقة حالياً هو الاستثمار و التميل و إدارة المشاريع ، فكيف تم الجمع بينهما في ماجستير الاستثمار و التمويل من بريطانيا؟ ستجد من خلال دراستك لهذا البرنامج أن هناك خيار شائع جداً في تأسيسي المشروع ألا و هو بطاقات الائتمان. و طبقاً لإحدى

الدراسات، فإن نصف أصحاب المشروعات كلها تقريباً يستخدمون بطاقات الائتمان للاستعانة بها في تأسيس مشروعاتهم. و من السهل فهم السبب لذلك؛ حيث أن بطاقات الائتمان متاحة في أي وقت، و من الممكن أن تسدد على أقساط، ولكن المشكلة تكمن في أنه من السهل جداً أن يصبح دين بطاقة الائتمان عقبة في طريقك، ولذا فقبل أن تلجأ لبطاقات الائتمان ذات الفائدة المتزايدة بشدة يجب أن تأخذ بعض الحذر. 

 

حيث يعد دين بطاقات الائتمان المبالغ فيه أكثر أنواع الديون شيوعاً التي تواجه أصحاب المشروعات الصغيرة، و الذي من الممكن أن يكون عاملاً رئيسياً في فشل المشروع الصغير، ويعرف معظمنا الطريق الصعب لشرك بطاقات الائتمان، حيث أنها تعتمد على تسلمك للنقد مقدماً و تورطك في مبالغ ضخمة لاحقاً، وتسديد أقل حد من الديون و متابعة الفائدة و مشاهدتها وهي تزيد كل شهر ، ومن ثم تضمن عدم تسديد الدين على الاطلاق، فتقع في مأزق من الصعب الخروج منه و من ثم تضمن الفشل الذريع لمشروعك الصغير. 

 

إذن فإن التورط في دين بطاقات ائتمان مبالغ فيه هو أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تحدث لمشروعك الصغير، و إذا أردت استخدام بطاقات الائتمان لتساعدك على تمويل تأسيس المشروع، فيجب عليك بكل تأكيد تسديد تلك الديون بأسرع ما يمكن ، ويمكنك اتباع الطريقة التي تعتمد على قيامك بدفع أكثر من الحد الأدنى ، حيث أن أول الطرق لتقليل دين بطاقة الائتمان هو أن تقوم بتسديد أكثر من الحد الأدنى للدين الواجب سداده، و ينبغي أن يكون أكثر ما يكون قدر الامكان، كما يمكنك أيضاً جعل تحويل الرصيد مرناً ، فمن أسهل و أفضل الطرق التي تؤدي إلى تخفيض ديونك الشهرية لبطاقة الائتمان وكذلك اجمالي مديونية بطاقة الائتمان الخاصة بشركتك هو أن تقوم بنقل رصيد من بطاقتك ذات الفائدة المرتفعة إلى بطاقة الائتمان ذات معدلات فائدة أقل بكثير. و على الرغم من أن بطاقات الائتمان مفيدة و ملائمة ، فإن من الممكن أن تقتل حتى أفضل المشاريع الصغيرة في مهدها ، حيث يجب استخدامها فقط في حال الاضطرار إلى تمويل عملية تأسيس مشروع صغير فقط بشرط وشع خطة لتنفيذها في أسرع وقت ممكن .

 

Rate this item
(0 votes)

أضف تعليق

كود امني
تحديث